رخام امبرادور فاتح لايت رخام امبرادور تركي و اسباني

رخام الامبرادور الإسباني هو نوع من الرخام الفاخر والمرغوب جدًا في عالم الديكور. ويعود الاسم الشهير للرخام إلى الإمبراطورية الاسبانية، حيث كان يستخدم على نطاق واسع في قصور ومباني الإمبراطورية.

يتميز رخام الامبرادور لايت في استخداماته الكثيرة ضمن رسومات الووترجيت و البوردرات الداخلية والتطعيمات الخارجية,

فهو يعتبر اكثر أنواع الرخام الذي يتم دمجه مع رخام كريم مارفل الاسباني او بوردر بيج التركي ويتم تركيبه بالحواف عند الجدران ” البوردر ” بالاضافة الى النعلات.

بالرغم انه رخام ممتاز وذو جودة عالية إلا انه لم يسبق ان تم تركيبه على الارضيات بشكل كامل او تركيبه على في واجهات الرخام وكما ذكرنا اعلاه يتم استخدامه كتطعيمات لارضيات الرخام كريم مارفل و الواجهات الرخامية و مغاسل الرخام و طاولات الرخام ,

صور رخام امبرادور فاتح

رخام امبرادور لايت
رخام امبرادور فاتح

طاولة رخام امبرادور تركي

طاولة رخام امبرادور لايت
طاولة رخام امبرادور لايت

حمام رخام امبرادور لايت

مغسلة رخام امبرادور لايت
حمام كامل + مغسلة رخام امبرادور تركي
الواح رخام امبرادور لايت
الواح رخام امبرادور لايت

يتميز رخام الامبرادور الإسباني بلون بني فاتح وداكن مع خطوط بيضاء ورمادية فاتحة. وهذا الجمال الطبيعي يجعل الرخام مناسبًا للاستخدام في تصميم الأرضيات والجدران والأدراج والمشبات والأعمدة وغيرها من العناصر الديكورية.

بفضل متانته وقوته، يُعتبر رخام الامبرادور الإسباني مثاليًا للاستخدام في المشاريع الكبيرة والصغيرة على حد سواء. . ويتم استخراج رخام الامبرادور الإسباني في مقاطعة سالمانكا في إسبانيا. وتشتهر هذه المنطقة بقدرتها على إنتاج الرخام ذو الجودة العالية. ويمكن أن يُعَد رخام الامبرادور الإسباني خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في إضافة لمسة من الترف والفخامة إلى منزلهم أو مشروعهم التجاري.

يكثر استخدام الرخام في الصالات الداخلية مع اطراف الجدران بعرض من 20 الى 60 سم كحد اقصى وتتكون الصالة من الوسط اما من رخام كريم مارفل او اي نوع من انواع الرخام الكريم كـ رخام البوتشينو و بوردر بيج التركي الخ,,

يستخرج هذا النوع من الرخام من عدة دول لكن الاكثر دولة غنية من جبال رخام امبرادور من اسبانيا , ويتوفر هذا النوع من الرخام بكثرة في كافة دول العالم وهو من الانواع التي تعتبر رخيصة نوعا ما مما يؤدي الى تفضيله من اكثر مهندسين ومصممين الديكور في العالم , فمن النادر ان تجد رسمة رخامية خالية من رخام امبرادور لايت او دارك ” غامق ” , ويتوفر هنا في السعودية بكثرة.

لا ينصح بأستخدامه بكثرة مثل تركيب صالة كاملة من الامبرادور بسبب وجود عروق كثيرة فيه مما يؤدي مع مرور الزمن من ظهور حفر في الواح الرخام .

Leave a Comment