انواع الرخام الطبيعي بالصور الرخام التركي | الاسباني | الايطالي

أنواع الرخام الطبيعي بالصور والاسماء مصنف حسب الصور:

الرخام الأبيض :

رخام عين القط ” مسمى عالمي “

يتميز هذا النوع من الرخام بخلفية رمادية مع عروق سوداء خفيفة ومتوسطة , ويستخرج من عدة أماكن حول العالم.

رخام موغلا رخام عين القط
رخام ابيض طبيعي موغلا

رخام بيانكو

يستخرج هذا الرخام من عدة أماكن حول العالم , لكن تركيا لها النصيب الاكبر منه , ويعتبر هذا الرخام من انواع الرخام الطبيعي الرخيصة والذي لا يتجاوز سعره المتر المربع الواحد منه 350 ريال. ويسمى ايذ موغلا , بيانكو بيزا , اكسترا وايت , وعندما يكون العرق اسود يسمى ليلكي.

رخام بيانكو تركي

رخام مرمر تركي

يستخرج هذا النوع من الرخام الطبيعي من تركيا واليونان , والمتعارف عليه انه تركي المنشأ , ويتميز بخطوطه المستقيمة الرمادية وخلفيته الرمادية التي تعطي جمالا لا متناهي وخاصة عند تركيبه بأشكال هندسية خارج الصندوق.

رخام مرمر تركي
رخام مرمر تركي

رخام فولكاس اليوناني

يتم استخراج هذا النوع من الرخام من تركيا ويتميز بعروقه الذهبية , لكن يعتبر من اسوأ انواع الرخام بسبب هشاشته وبالتالي قابل لتشرب السوائل بشكل كبير, ولا ينصح بتركيبه في الارضيات والمغاسل الرخامية.

رخام فولكاس يوناني
رخام فولكاس يوناني

رخام باندا

اصبح رخام باندا في السنوات الماضية من الرخام الطبيعي الأكثر طلبا في المملكة والعالم , وذلك بسبب خلفيته البيضاء وعروقه الصريحة المميزة , ويتم تركيبه عادة في خلفيات التلفزيون اللوحات الجدارية ومؤخرا يتم طلبه بكثرة لتركيبه في رخام الدرج.

رخام باندا صيني
رخام باندا صيني

رخام ستتواريو الايطالي

الرخام الاكثر طلبا على مستوى المملكة والعالم , لا يوجد قصر في المملكة الا وفيه رخام ستتواريو الايطالي بسبب جماليته و درجة صفاء خلفيته البيضء مع العروق الرمادية الخفيفة التي تشكل رسمة اوبن بوك open book , ويتم استخدامه في الصالات الداخلية والمجالس واللوحات الجدارية و المغاسل الرخامية و طاولات الرخام .

رخام ستتواريو ايطالي
رخام ستتواريو ايطالي

رخام مايكل انجلو

رخام قديم وله وزنه في السوق العالمية والسعودية ويتميز بلونه الوردي الخفيف مع خطوط سوداء خفيفة طولية لتشكل لوحة طبيعية نادرة.

رخام مايكل انجلو
رخام مايكل انجلو

قولدن سبايدر

هو نوع رخام طبيعي مذهل ذات خلفية وردية مائلة الى البياض مع عروق برتقالية خفيفة.

جولدن سبايدر
جولدن سبايدر

كريستال فيتنامي ويوناني

هذا النوع من الرخام الطبيعي يعتبر كثير الطلب في المملكة بسبب بياضه الناصع و بالاخص رخام كريستال اليوناني نخب اول , درجة بياضه كبياض الثلج , وعادة يتم تركيبه في الارضيات وجدران الحمامات الداخلية , الا انه يعتبر من الرخام الذي يحتاج الى صيانة دورية , وسريع الامتصاص لذلك يحتاج عزل للرخام قبل التركيب وبعد الجلي.

رخام كالاكتا جولد الايطالي

الرخام الذي يلي رخام الستتواريو من حيث الجمالية والسعر , رخام كالاكتا جولد الطبيعي من افضل انواع الرخام الطبيعي التي يتم تركيبها في المجالي والصالات ومغاسل الرخام الطبيعي , عروقه الذهبية تشكل رسمة اوبن بوك رائعة , ويعتبر من الرخام الصلب الذي يدوم لمعانه.

رخام كالاكتا جولد اوبن بوك
رخام كالاكتا جولد اوبن بوك

الرخام البيج :

رخام ترافنتينو

رخام ترافنتينو يعتبر من الرخام الاكثر طلبا في المملكة حاليا بسبب طلبه المتزايد في تركيب واجهات الرخام , واصبح ايضا يستخدم في مغاسل الرخام والارضيات الرخامية و طاولات الرخام.

رخام ترافنتينو بني
رخام ترافنتينو بني

فيكتوريا بيج

يخام انيق يستخرج من تركيا يأتي بعروق خفيفة لتشكل رسمة اوبن بوك متناسقة.

يتم تركيب هذا النوع من الرخام في الصالات والمجالس الداخلية وجدران الحمامات الداخلية , ولونه فريد حيث يتكون من خلفية من اللون البيج الغامق مع بقع حمراء رائعة لتشكل لوحة رخامية فنية طبيعية رائعة.

فيكتورية بيج
فيكتورية بيج

رخام كريم مارفل الاسباني

الرخام الاكثر طلبا في المملكة بسبب تناسقه مع جميع الديكورات الداخلية , وبسبب لونه البيج الفاتح دائما ما يتم اختياره من قبل المصممين والمٌلاك لتركيبه في المجالس والصالات.

رخام كريم مارفل
رخام كريم مارفل

دانيو رويال ايطالي

من أفضل انواع الرخام من حيث الجودة والسعر , حيث ان سعره لا يتجاوز 350 ريال للمتر المربع , وعادة يتم تركيبه بالمجالس الكبيرة.

رخام دانيو رويال
رخام دانيو رويال

رخام بورد بيج التركي

الرخام الوحيد والمنافس لرخام كريم مارفل الاسباني ويتفوق عليه من حيث درجة صفائه وقلة عروقه , بالاضافة الى سعره المقارب لسعر رخام كريم مارفل وأحيانا يكون أغلى من رخام الكريم مارفل.

برلاتو سيسيليا و برلاتو رويال الايطالي

يعتبر هذا النوع من الرخام من افضل واقدم انواع الرخام , وبسبب صلابته وقوة لمعانه يبقى هذا الرخام الخيار الاول لتركيبه في الاعمال التجارية والادراج الرخامية ومداخل العمارات التجارية والاسواق.

الرخام الاسود

رخام بلاك ماركينا

يعتبر رخام بلاك ماريكنا الاسباني افضل انواع الرخام الاسود في العالم بسبب لون الاسود الداكن مع عروقه البيضاء التي تجري فيه وكانه نهر في وسط الصحراء.

رخام بلاك ماركينا اسباني
رخام بلاك ماركينا اسباني

رخام سان لورانت

هذا الرخام التونسي يتميز بخطوطه الذهبية المستقيمة النادرة مع خلفية سوداء لتطون الخطوط ظاهرة وواضحة , يعتبر هذا النوع من الرخام هش وقابل للتكسر بشكل كبيرة ويجب الحرص اثناء القص والتركيب.

رخام سان لورانت
رخام سان لورانت

رخام بوتورو جولد الايطالي

يعتبر رخام بورتورو ايطالي من انواع الرخام غالية الثمن والنادرة ويصل سعر المتر مربع الى 2500 ريال , ويوجد له بديل من الصين بسعر منخفض يصل الى 350 ريال.

رخام بوتوريو ايطالي
رخام بوتوريو ايطالي